الأتحاد الدولي IRFندوات ومؤتمرات

مشاركة فعالة لوزارة النقل المصرية بمؤتمر ومعرض الإتحاد الدولي للطرق بدبي .

بمشاركة ٧٠ شركة عالمية متخصصة فى مجالات النقل - و إشادة المسؤولين بالاتحاد الدولى بشبكة الطرق الجديدة بمصر

اختتم مؤتمر ومعرض الإتحاد الدولي للطرق ” IRF ” أعماله أمس الثلاثاء 31 أكتوبر ، و الذي استضافه المركز التجاري العالمي بدبي تحت شعار ” حلول لإنسيابية الطرق للقرن 21″، و شهد المؤتمر مشاركة ٧٠ شركة عالمية متخصصة فى مجالات النقل ووسط مشاركة فعالة من وزارة النقل المصرية حيث شارك الدكتور /عمرو شعت مساعد وزير النقل نيابة عن الدكتور /هشام عرفات. وزير النقل. كما شارك  المهندس علاء مصطفى – رئيس المكتب الفنى لوزارة النقل . فى التمثيل المصرى .

قال الدكتور / عمرو شعت في كلمته أمام المؤتمر والتي ألقاها نيابة عن وزير النقل أن هناك تطوراً كبيراً في مجال الطرق بمصر حيث يتم تنفيذ المشروع القومي للطرق ليتم اضافة 9 الاف كم من خلال هذا المشروع العملاق لشبكة الطرق الحالية منوهاً انه يتم تنفيذ هذه الطرق وفقا لأحدث المواصفات العالمية، والتي لا تقل جودة عن مثيلاتها فى الدول الكبرى.
مع تطوير ورفع كفاءة الشبكة الحالية لتصبح شبكة الطرق في مصر هي شرايين التنمية على مستوى الجمهورية، مشيراً الى انه بالنسبة لقطاع السكك الحديدية في مصر فانه يجري تجديد 1200 كيلو، بالاضافة الى تطوير وتحديث نظم الإشارات الكهربائية في مختلف الخطوط وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث اسطول الجرارات والعربات حيث تم التعاقد على 100 جرار سكة حديد جديد، وسيتم التعاقد على 1000 عربة جديدة لتحديث اسطول الهيئة.

و صرح ” شعت” عقب عودته من المؤتمر الدولى للطرق بدبى . أن المسؤولين بالاتحاد الدولى للطرق أشادوا بشبكة الطرق الجديدة التى أنشأتها مصر والتى من شأنها أن تساعد فى التنمية .

و أوضح مساعد وزير النقل أن المؤتمر والمعرض شارك فيه متخصصين وخبراء من مختلف دول العالم ، لتبادل الخبرات والمشاركة في المناقشات، حيث تضمن المؤتمر أكثر من 100 ورقة عمل و 200 متحدث و50 جلسة، وتم خلالها مناقشة مختلف المجالات المتعلقة بالابتكارات في المدن الذكية، وتصاميم سلامة الطريق وأنظمة النقل الذكية، وإدارة الأصول والأرصفة، والشراكات والتمويل، وموضوعات خاصة بالبيئة والاستدامة، كما أقيم على هامش المؤتمر معرضاً على مساحة 3 آلاف متر مربع، شارك فيه أكثر من 70 عارضاً.

وفي السياق ذاته عقد الوفد المصري على هامش المؤتمر عدداً من الإجتماعات مع الشركات العالمية المتخصصة في نظم الأمان والسلامة وصيانة الطرق للإستفادة و تبادل الخبرات في هذه المجالات.

ومن جانبه أكد المهندس/ محمد صلاح الدين صالح. رئيس مجلس إدارة جمعية الطرق العربية – عضو الإتحاد الدولى للطرق IRF على أن وزارة النقل المصرية تحرص دائما على التمثيل المشرف لمصر فى مثل هذه المؤتمرات الدولية ، بما يخدم صناعة الطرق بمصر باتباع أحدث ما توصلت الية الابحاث العالمية فى مجال تكنولوجيا صناعة الطرق .

وأشار ” صلاح ” أن الهيئة العامة للطرق والكبارى سبق إيفادها لعدد كبير من مهندسيها للمشاركة وتمثيل مصر فى مؤتمر اتحاد الطرق الدولى الاقليمى الثالث لمنطقة الشرق الاوسط الذى عقد بمدبنة الرياض بالمملكة العربية فى الفترة من 13-18 فبراير 1988 ، وكذلك المؤتمر والمعرض الدولى للاتحاد الذى اقيم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية أيضا فى الفترة من 9-13 نوفمبر 2013 . الى جانب التمثيل المشرف فى مؤتمرات اتحاد الطرق الدولى فى كل من المغرب ( بمدبنة مراكش ) واسبانيا وجنوب افريقيا .

ولفت “طارق الصاوى ” المستشار الإعلامى  لجمعية الطرق العربية – عضو الإتحاد الدولى للطرق IRF . ان الجمعية تنتظر من الوفد الذى مثل مصر بالمؤتمر الدولى بدبى إمداد مكتبة الجمعية . بنسخة من ابحاث المؤتمر حتى تعم الفائدة لكل العاملين فى مجال صناعة الطرق بمصر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى