نشاط جمعية الطرق

قرارات مجلس إدارة جمعية الطرق العربية لدعم المشروعات القومية فى مجال الطرق

إجتمع مجلس إدارة جمعية الطرق العربية – عضو الإتحاد الدولي للطرق IRF اليوم السبت ٣١ اكتوبر بمقر الجمعية الكائن بشارع قصر النيل بالقاهرة .
وتم عرض الموقف المالي للجمعية متطلبات المرحلة القادمة لاستمرار نشاط الجمعية في رفع الوعي الطرقي وتقديم احدث الدراسات والأبحاث للعاملين بمجالات الطرق والكبارى ، وذلك في ظل توقف العمل في إقامة الندوات والمؤتمرات بسبب الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .
وقرر مجلس الإدارة إنعقاد الجمعية العامة يوم السبت ٢١ نوفمبر بمقر الجمعية بشارع قصر النيل بوسط مدينة القاهرة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

صرح المهندس الإستشارى محمد صلاح الدين صالح ، رئيس مجلس إدارة جمعية الطرق العربية ل ” العاصمة نيوز ” ان الجمعية تسعي في الفترة القادمة لدعم المشروعات القومية بخبرات العلماء والإستشاريين والخبراء من اعضاء الجمعية ، من خلال زيارات ميدانية وإصدار المنشورات العلمية واحدث ماتوصل اليه العالم فى تطبيقات مشروعات الطرق
والكباري ، من خلال النشرات والأبحاث والدراسات التى تصل للجمعية من الإتحاد الدولى للطرق ومراكز البحث والدراسات الدولية فى مختلف مجالات الطرق والكبارى .


واشار وزير النقل الأسبق وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد رشاد المتينى خلال الإجتماع إلى ضرورة الإستغلال الأمثل للموقع الإليكتروني للجمعية على شبكة الإنتر نت للإستعاضة عن نشاط الندوات والموتمرات الذى توقف للوقاية من فيروس كورونا ، وحث ” المتينى ” على ضرورة التواصل مع أساتذة الهندسة وكذلك الإستشاريين والخبراء لنشر الأوراق البحثية والنشرات الفنية واحدث التجارب في مجالات مشروعات الطرق والكباري ، علي موقع الجمعية لتعميم الإستفادة على المهندسين والعاملين بمشروعات الطرق والكباري .

ولفت الدكتور م. محسن متولى ، مستشار وزير النقل الأسبق وعضو مجلس إدارة الجمعية إلى ضرورة الإهتمام بالمشروعات الجديدة والتطبيقات الحديثة فى عملية نشر الوعى وتوصيل احدث الدراسات العلمية والتجارب العملية بدول العالم إلى القائمين على تنفيذ مثل هذه المشروعات ببلدنا من الشركات والمقاولين و المهندسين ، وأهمها الدراسات والابحاث المتعلقة بعمليات تدوير طبقات الرصف وإنشاء الطرق الخرسانية ، واستخدام المواد الجيوصناعية لتقوية التربة والقطاعات الإنشائية لطبقات الرصف وغيرها من التطبيقات الحديثة التي تمس المشروعات القومية الحالية والجارية في بلدنا .

أكد المهندس رمزي لاشين الرئيس الأسبق لهيئة الطرق والشركة القابضة لمشروعات الطرق وعضو مجلس إدارة الجمعية ،على اهمية الإستخدام الأمثل لمعدات التدوير الخاصة بطبقات الرصف والتي تم توفيرها حاليا بعدد من الجهات العاملة بمشروعات الطرق ، ونشر مايتعلق بها من دراسات وابحاث وتطبيقات عملية ، وما يتعلق باهمية دراسة خصائص التربة وتوافر الخامات بالبيئة المحيطة بالمشروع . وتقديم احدث الدراسات الهندسية المتعلقة بعمليات تدوير طبقات الرصف واولوياتها وإستخداماتها الصحيحة ، ‘ن خلال موقع الجمعية وكذلك إعداد نشرات مطبوعة او رسائل يتم إمداد الجهات القائمة بتنفيذ هذه المشروعات بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى