تقارير

” النيل لإنشاء الطرق ” تعمل بتطوير طرق السويس لخدمة خطط تنمية سيناء ومدن القناة

قال المهندس علي عياد. رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق ، أن الشركة شاركت باعمال التطوير الشامل لطريق القاهرة /السويس، بهدف خدمة مشروعات التنمية بإقليم قناة السويس والأنفاق الجديدة أسفل القناة وربط مناطق التنمية بإقليم قناة السويس و بالعاصمة الإدارية الجديدة والربط مع طريق النفق / شرم الشيخ الذي يتم تطويره إلى 4 حارات مرورية .

وأكد ” عياد ” في تصريحاته ” للطرق العربية ” أن شركة ” إنشاء الطرق ” نفذت عدد ٢ كوبري علوي علي طريق السويس ضمن المرحلة الثانية من المشروع القومى وهما كوبري عتاقة وكوبري ك ١٠٩. ثم عملت الشركة ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي بإنشاء عدد ٢ كوبري آخرين تم إفتتاحهم ، وهما متصلين بكوبري ك ١٠٩ لخدمة عدة محاور مرورية رئيسية، أهمها الدخول والخروج لطريق نفق الشهيد أحمد حمدي ، سواء للسيارات القادمة من اتجاه القاهرة ، أو القادم من مدينة السويس والبحر الأحمر متجهًا إلى طريق نفق الشهيد وسيناء والعكس ، كذلك فهو يقوم بنقل الحركة المرورية للقادم من جنوب سيناء إلى القاهرة والقادم من سيناء للسويس والبحر الأحمر دون أية تقاطعات وهو ما يجعله نقطة ارتكاز هامة تربط بين تلك المحافظات.

وأضاف رئيس ” إنشاء الطرق ” أن الشركة تعمل حاليا بالمشروع القومي فى تطوير وتوسعة طريق نفق الشهيد أحمد حمدى وإنشاء طرق خدمة بالإتجاهين من الكيلو ١٠٩ بطريق السويس بطول ٤ كم متجها إلي النفق . وذلك بخلاف ما تقوم به الشركة من اعمال تطوير لطريق السويس / العين السخنة ، وطريق دائري السويس.

كما أشار ” عياد ” انه قد تم تكليف شركة إنشاء الطرق ” من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري للعمل في مشروع تطوير وتوسعة طريق السويس جنيفا / نفق الشهيد من مدخل النفق ، إستكمالا لتنمية شبكة الطرق الإستراتيجية بالسويس والمرتبطة بخطط التنمية والمناطق الإقتصادية المخطط لها بإقليم سيناء ومدن القناة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق