الخطة القوميةتقارير

بالصور ” فرج ” يرافق لجنة نقل النواب والمحافظ لتفقد مشروعات طرق البحر الأحمر

إنشاء طريق بطول ٢٠٠كم مواز لطريق سفاجا / مرسى علم بتكلفة مليار و ٤٨٠ مليون جنيه

كتب : طارق الصاوى.
قامت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد بزيارة ميدانية اليوم لاعمال المشروع القومي للطرق بالبحر الأحمر يرافقها اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و المهندس سامي فرج. رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.


حيث تابعت اللجنة والوفد المرافق لها اعمال إنشاء طريق مواز لطريق سفاجا / مرسى علم بطول ٢٠٠ كم وبتكلفة مليار و ٤٨٠ مليون جنيه ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق وكذلك تم تفقد مشروع رفع كفاءة الطريق الساحلي بين سفاجا ومرسى علم ،


وتم عقد إجتماع للجنة مع رئيس هيئة الطرق والشركات المنفذة للمشروع بقاعة إجتماعات شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل والمشاركة في تنفيذ المشروع القومى بإزدواج المسافة من سفاجة إلي القصير القطاع الأول بطول ٣٥كم.


وقام المسئولون بمنطقة طرق البحر الاحمر بتقديم عرض تقدمي “presentation ” للمشروع بقاعة” إنشاء الطرق” بحضور لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب و المحافظ و رئيس هيئة الطرق.
وحرص النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل، على توجيه الشكر للعاملين في الموقع، قائلا: اللي بيشتغلوا في الصحراء لا يفرقوا عن الذين يحاربون في سيناء.

وقال ” عبد الواحد” الطرق هي اللمبة المنورة في وزارة النقل، نتمنى ألا تنطفئ أبدا، مشيدا بجهود الدولة في هذا القطاع الهام والحيوي.
مطالبا بحصر الطرق التي تحتاج إلى إعادة تهيئة وصيانة، وكذلك الطرق التي تتعرض لمخاطر السيول، مشددا على ضرورة عدم فتح مشروعات طرق جديدة قبل الانتهاء من المشروعات القائمة ولم يتم نهوها حتى الآن، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، والكتاب الدوري لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل.

من جانبه أكد المهندس سامي فرج، القائم بأعمال رئيس هيئة الطرق والكباري، أن مشروعات القومى للطرق تستهدف حماية مناطق التنمية والإستثمار في كل منطقة.

ووجه ” فرج ” رسالة طمأنة للنواب، بأن المشروع القومي للطرق يتم وفق دراسات متكاملة ويتم خلالها مراعاة مشكلات السيول وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق