تقارير

بالصور : كوبرى طنامل عروس الدقهلية ” يسعد أهالي المنصورة “

شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل تنهى أعمال كوبرى طنامل بأعلى المواصفات القياسية للجودة " لإسعاد جماهير المنصورة "

كتب : طارق الصاوى.

تعمل وزارة النقل ضمن خطتها لتنمية شبكة الطرق العاملة بالتوازى مع مشروعات إنشاء العديد من المحاور والطرق والكبارى الجديدة لتحقيق المزيد من التطوير الداعم لخطة التنمية المستدامة من خلال شبكة طرق تحقق النهضة المستهدفة في شتي محافظات مصر
وتقوم وزارة النقل حاليا متمثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري باعمال تطوير طريق بنها / المنصورة بطول ٧٠ كم لخدمة حركة انتقال الافراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره .

كما يتم إنشاء عدد٥ كبارى علوية بالطريق بتكلفة إجمالية للمشروع 1.4 مليار جنيه . بهدف القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوى وهى كبارى (أسنيت -كفر شكر – صهرجت -بشلا -طنامل ) .


ويذكر أن ” شركة النيل العامة لإنشاء الطرق ” التابعة لوزارة النقل قد انتهت من إنشاء وتجهيز كوبري طنامل العلوى خلال الايام الأولي من هذا الشهر وتم فتحه للحركة المرورية وقد تم مراعاة أعلي درجات الجودة والمواصفات القياسية في جميع الاعمال الإنشائية والتجهيزية والسلامة المرورية للكوبري كما تم توسعة الطريق السطحي امام قرية طنامل ، بهدف جعل الطريق الرئيسى ( بنها – المنصورة ) طريق حر بدون تقاطعات (امام قرية طنامل ) .


كما يهدف المشروع لإنهاء الاختناق المرورى القائم امــــام القريه نتيجه تقاطع مرور كوبرى طنامل السطحى مع الطريق الرئيسى (بنها-المنصورة).وتحقيق عامل الامان والسيولة المرورية فى الدخول والخروج من القرية ، ويبلغ طول الكوبرى ٥٤٠ م وعرضه ٢٠ متر مقسم إلي إتجاهين بواقع ٢ حارة مرورية بكل اتجاه.


وقد لقى إنشاء وافتتاح كوبري طنامل ارتياحا وسعادة بالغة من اهالي المنصورة وخاصة سكان طنامل ومستخديمي الطريق حيث حقق امانا كبيرا في حركتهم امام القرية وخاصة عند الخروج من الكوبري السطحي الي الطريق وإمكانية التحرك والعبور تحت الكوبري مابين شرق البلدة وغربها دون تعرضهم الحوادث التي طالما كانوا يعانون منها قبل إنشاء الكوبرى ، وكذلك حقق سيولة فى استخدام الطريق دون تقاطعات واختناقات مرورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى