الخطة القوميةتقارير

نجاح تجارب التحميل على كبارى القوس الشمالى الشرقى بالدائرى اﻹقليمى .. صور

أجرت الهيئة العامة للطرق والكباري تجارب التحميل بالتنسيق مع كلية هندسة القاهرة على كباري مصرف بلبيس ،الجوسق الغربي، عزبة ذكي.. ورئيس منطقة شرق الدلتا بهيئة الطرق يؤكد إنهاء تجهيزات السلامة المرورية خلال أيام .

كتب : طارق الصاوى .

أعلن “محمد عز” المتحدث الإعلامي لوزارة النقل عن نجاح تجارب تحميل أحمال على ثلاثة كباري بالقوس الشمالي الشرقي للدائري الإقليمي أجرتها اليوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة وهي كباري مصرف بلبيس ،الجوسق الغربي، عزبة ذكي، والتي أجريت بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لافتا إلى أن عمليات التحميل تمت في أماكن ومواقع متعددة من الكباري خاصة الباكيات المعدنية والخرسانية وفي المنازل والمطالع للتحقق من قدرة الكباري وسلامته.

محمد عز
محمد عز . المتحدث اﻹعلامى لوزارة النقل .

وأضاف ” عز” أن تم إجراء التجارب للتأكد من السلامة الإنشائية للكباري ، مشيرا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية مشيرا إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع، منوهاً أن كوبري مصرف بلبيس استخدم في تأسيسه 7500 الف متر خرسانة مكعب بجانب 1800 طن حديد كما يبلغ طول الكوبري 95 متر ويبلغ عرضه 42 متر و كوبري الجوسق الغربي استخدم به 1300 طن حديد ويبلغ طوله 65 متر وعرضه 42 متر، بينما كوبري عزبة ذكي استخدم به 900 طن حديد ويبلغ طوله 35 متر وعرضه 42 متر.

وأشار “المتحدث الاعلامي” لوزارة النقل أن هيئة الطرق والكباري سبق و أجرت عدد كبير من تجارب التحميل على جسم و عدد من كباري الطريق الدائري الإقليمي، وذلك ضمن استراتيجية وزارة النقل التي تتضمن اجراء هذه النوعية من التجارب على كافة مشروعات الطرق والكباري التي يتم تنفيذها.

 

و أوضح المهندس / أحمد أبو الروس . رئيس اﻹدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا .بالهيئة العامة للطرق والكبارى . (للطرق العربية ) أن كافة أعمال تجهيزات السلامة المرورية بالقوس الشمالى الشرقى للطريق الدائرى اﻹقليمى تجرى بصورة مكثفة وهى على وشك اﻹنتهاء من أعمال اﻹضاءة وتخطيط الطريق وتركيب العواكس والعلامات اﻹرشادية والتحذيرية واللافتات العلوية والجانبية وكافة أعمال التأمين والسلامة . وستكتمل خلال اﻷيام القليلة القادمة و سيكون القوس الشمالى الشرقى بالطريق الدائرى اﻹقليمى جاهزا للإفتتاح .

م. احمد عابد أبوالروس.

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة)، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى ويشمل 114 عملا صناعيا و50 كوبري و64 نفقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى