تقارير

تعرف على التحويلات المرورية البديلة بعد غلق نفق باقى زكى بالقاهرة الجديدة لإستكمال اعمال المونوريل

كتب – طارق الصاوى 

أوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، التحويلات المرورية البديلة، تزامنا مع الغلق الكلي لنفق باقي زكي بشارع التسعين الجنوبي بمنطقة التجمع، وذلك استكمالا لأعمال مشروع المونوريل.

و وفقا للبيان الصادر صباح اليوم عن الجهاز ، فإن مدة إغلاق النفق قد تصل إلى شهرين، ولذلك أوضح بالتنسيق بين الهيئة العامة للأنفاق وإدارة مرور القاهرة الجديدة تحويلات بديلة لتسهيل الحركة المرورية، والتي جاءت على النحو التالي:

الخروج من التجمع عن طريق ( شارع التسعين الجنوبي ) مفتوح ولا توجد مشكلة، كما أن الدخول للتجمع من جهة التسعين الجنوبية من جهة (شارع مشير “NA”) مفتوح ولا توجد مشكلة ولكن الاتجاه نحو التسعين الشمالي عبر نفق اللواء باقي زكي مغلق.

– القادم من الدائرى من إتجاه مدينة السلام عليه إستخدام مداخل التجمع الأول (مدخل نجيب محفوظ أو مدخل طه حسين أو مدخل ذاكر حسين أو مدخل الحى العاشر) إلى محور السادات ومنهم إلى شارع التسعين الشمالى والجنوبى أو الإستمرار على الدائرى إلى مدخل نفق الجولف وإستخدام شارع الشويفات ومنه إلى التسعين الجنوبى.

– القادم من الدائرى من اتجاه المعادى عليه استخدام مدخل محور جمال عبدالناصر ومنه إلى شارع الشويفات إلى التسعين الجنوبى أو الاستمرار على الدئرى واستخدام مدخل محور طه حسين التجمع الأول إلى محور مصطفى كامل ومنه للتسعين الشمالى والجنوبى.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة أعلنت يوم السبت الماضي، انه بسبب استكمال أعمال المنوريل بمدينة القاهرة الجديدة سيتم إغلاق كلى لنفق اللواء باقى زكى بشارع التسعين الجنوبى، وغلق مطلع كوبرى المشير/ التسعين بالطريق الدائرى للقادم من طريق السويس فى اتجاه المعادى إلى جانب غلق مدخل شارع التسعين الجنوبى للقادم من المعادى عبر الطريق الدائرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق