ندوات ومؤتمراتنشاط جمعية الطرق

مجلس الطرق العربية يجتمع لبحث تطوير نشاطات الجمعية

كتب – طارق الصاوى 

 اجتمع مجلس إدارة جمعية الطرق العربية – عضو الإتحاد الدولى للطرق IRF – اليوم السبت ٥ فبراير بمقر الجمعية بشارع قصر النيل برئاسة المهندس الإستشارى محمد صلاح الدين صالح ، رئيس مجلس الإدارة , وبحضور أغلبية السادة الأعضاء .


 تم بحث ومناقشة سبل دعم اداء الجمعية و استمرار نشاطاتها لدعم الوعى الطرقى وسلامة المرور و رفع كفاءة المهندس المصرى المشارك فى تنفيذ المشروعات القومية فى مجال الطرق والكبارى من خلال الإمداد بأحدث الدراسات والأبحاث والتجارب الدولية والتى ترد إلى الجمعية من الإتحاد الدولى للطرق IRF , واكد المجلس على استخدام تقنيات الإنترنت فى التواصل والإجتماعات بالفيديوكونفرانس وغيرها للوصول إلى اهداف الجمعية فى ظل الحد من الندوات والمؤتمرات بسبب تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته .

اكد المهندس الإستشارى محمد صلاح الدين رئيس الجمعية أن التواصل مع الإتحاد الدولى للطرق بشكل مستمر وتمد مهندسى الطرق بمواعيد وطرق الإشتراك بالمؤتمرات الدولية والندوات وورش العمل التى يعقدها ال IRF ، كما يمد الإتحاد الدولى الجمعية بالنشرات الدورية والأبحاث والدراسات التى تزخر بها مكتبة الجمعية والتى كانت مرجعا للعديد من الباحثين فى مجال هندسة الطرق والكبارى و كذلك المعدين لرسائل الدراسات العليا فى تخصصات هندسة الطرق  .

وأشار الأستاذ الدكتور محمد رشاد المتينى عضو مجلس الإدارة و وزير النقل الأسبق إلى ضرورة حسن استغلال الموقع الإليكترونى الخاص بالجمعية وإمداد قسم الابحاث بالموقع بأحدث الدراسات والأبحاث وخاصة الواردة من ال IRF , لإمكان الوصول والتواصل مع مهندسى مشروعات الطرق والكبارى لدعم المشروعات القومية بالدراسات والأبحاث الحديثة ، كما حث ” المتينى ” أساتذة الهندسة والأستشاريين خاصة من اعضاء الجمعية بنشر ابحاثهم بموقع مجلة الطرق العربية .

من جانبه لفت اللواء مهندس عادل ترك ، عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى إلى ضرورة دعم نشاطات الجمعية من قبل الشركات الأعضاء ، وأهمية المشاركة فى فعاليات الإتحاد الدولى للطرق IRF , وضرورة المشاركة بوفود رسمية فى المؤتمرات الدولية عند إنعقادها ، وخصوصا بعد تقدم مصر ل ٩٠ مركزا فى التصنيف الدولى فى مجال جودة الطرق و وصولها للمركز ال ٢٨ عالميا . وما توصلت اليه شبكة الطرق المصرية الحديثة من تطوير اصبح محط انظار العالم ، وعلينا ان ننقل ايضا تجاربنا وخبارتنا دوليا عبر مشاركتنا بفاعليات الإتحاد الدولى للطرق IRF .

واضاف الدكتور م. محسن متولى ، عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين الصندوق ، مستشار وزير النقل الأسبق ، أن الجمعية خلال هذه الفترة الخاصة بتداعيات فيروس كورونا والحد من المؤتمرات والندوات ، قد شاركت فى عدد من الندوات وورش العمل المنعقدة online عبر شبكة الإنترنت بمعرفة الإتحاد الدولى للطرق ، كما دعمت الجمعية مكتبتها بعدد من الدراسات والتجارب الواردة من ال IRF , مشيرا إلى ضرورة نقل الخبرات بمجتمع الطرق من أجيال الخبراء والعلماء وقيادات العمل فى مجال الطرق إلى أجيال المهندسين الشباب العاملين بمشروعاتنا الوطنية ، و هذا ما تهدف اليه جمعية الطرق العربية الأيام والشهور القادمة ، من خلال التواصل والفاعليات الداعمة لهذا الهدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى