تقارير

تعرف على كيفية تطوير تقاطع الدائرى مع الطريق الزراعى وغلق النفق وإنشاء كوبرى علوى – صور

الشيخ : النفق يتكون من حارتين مروريتين وأصبح غير قادر على إستيعاب التكدسات الحالية

طارق الصاوى 

كشف المهندس محمود الشيخ مدير مشروع تطوير الطريق الدائري من محور سعد الدين الشاذلى إلى طريق الإسكندرية الزراعى ، الشكل النهائي لأعمال تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، وذلك بعد تنفيذ أعمال ردم النفق الزراعي أسفل الطريق الدائري.

وقال ” الشيخ ” إنه يتم حاليا إنشاء كوبري لحل أزمة التكدس المروري الناتجة عن نفق أسفل الطريق الدائري والمعروف بنفق المؤسسة، وذلك من خلال تقاطعه مع طريق الإسكندرية الزراعي.

وأضاف مدير مشروع الطريق الدائري خلال تصريحات لـموقع القاهرة 24، أن نفق الطريق الزراعي أسفل الطريق الدائري يتكون من مسار حركتين من خلال المتجه إلى المحور أعلى الدائري أو القادم من المحور في اتجاه بنها، ويتكون من حارتين مروريتين، ما يؤدى إلى ضعف استقباله لأكبر قدر من الحركة المرورية وهو ما يساعد على وجود تكدس مروري بتلك المنطقة.

وتابع مدير مشروع الطريق الدائري أنه تم ادخال التقاطع ضمن أعمال المرحلة الثانية لأعمال توسعة وتطوير الطريق الدائري ضمن توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل ، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى العديد من الحلول المرورية والتي جاء أبرزها بدء أعمال توسعة الطريق الدائري بالتزامن مع توسعة أعمال طريق الإسكندرية الزراعي.

ولفت المهندس محمود الشيخ إلى أن أعمال التوسعة في تقاطع الطريق الدائري بقليوب، تتم من خلال إغلاق النفق وتوسعة الطريق الزراعي أسفل الطريق الدائري إلى جانب انشاء كوبري دوران للخلف أعلى الدائري وذلك لخدمة القادم من المحور وذلك الصعود إلى الكوبري الجاري إنشاؤه والنزول مجددا إلى الدائري اتجاه قليوب.

و أوضح  ” الشيخ ”  أن الكوبري يخدم أيضا القادم من اتجاه المؤسسة ومتجه إلى المحور أعلى الدائري سيتوجه إلى طالعة كوبرى الدائري للمتجه إلى المرج ومن تثم الصعود إلى الكوبري واتخاذ مسار المحور، مؤكدًا أنه تم البدء العمل في الكوبري أعلى الطريق الدائري منذ شهرين ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال الشهور الأولى من بداية العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى