تقارير

هيئة الطرق والكبارى تكذب خبر ردم الرياح التوفيقى لعمل طريق وتوضح الحقائق

طارق الصاوى

أصدرت الهيئه العامه للطرق والكباري بيانا مساء اليوم كذبت فيه ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان” باي منطق يتم ردم الرياح التوفيقي لعمل طريق”.

حيث أشار بيان الهيئة العامه للطرق والكباري الى الحقائق التاليه:-

1. تقوم الهيئه بإنشاء طريق بنها المنصوره لإتجاه المنصوره علي البر الشرقي من الرياح التوفيقى بطول 73 كيلو متر ليكون إتجاه المرور بعد الإنتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح بواقع 4 حارات على أن يكون إتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة. بواقع 4 حارات أيضا مما سيساهم في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

2. تتم اعمال انشاء الطريق المتجه الى المنصوره على البر الشرقي بالتنسيق مع وزاره الري ممثله في مديريتي الري بالقليوبيه والدقهليه للحفاظ على القطاع المائي الآمن الذي يحافظ على كميه الماء المطلوبه للزمامات الزراعيه التي يخدمها الرياح التوفيقي.

٣. كما تقوم الهيئه بالتنسيق مع وزاره الري في اطار المحافظه على القطاع المائي بإنشاء مسطاح للمجري المائي للحفاظ على جانب الترعه من الانهيار حيث أنه قد حدث له تآكل نتيجه أعمال تطهير المجرى المائي على مدار السنوات الماضيه وأصبح يهدد جسر الطريق و عمل دوائر انزلاق وانهيارات لجسر الطريق وبالتالي فإن الأعمال التي تتم فهي لحمايه المجري المائي والحفاظ على القطاع المائي وكميات المياه الآمنة المطلوبه لري الاراضي الزراعيه التي يخدمها الرياح التوفيقي وكذلك حماية الطريق

وناشدت الهيئه العامه للطرق والكباري في بيانها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبه التي تثير البلبله والحصول الى كافة أخبار المشروعات التي تنفذها الهيئة وكل مايتعلق بكافة الاستفسارات المتعلقة بهذه المشروعات من المصادر الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق