تقارير

وزير النقل يؤكد على إنهاء الإقليمى قبل انتهاء رمضان

وزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقوس الشمالي الغربي للدائري الاقليمي ويتفقد القطاعات المختلفة للمشروع

 

طارق الصاوى ..

اجرى الدكتور/ هشام عرفات يرافقه اللواء م / وائل امين نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري جولة تفقدية اليوم لمتابعة اعمال تنفيذ القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد من طريق القاهرة /الإسكندرية الصحراوي حتى بنها الزراعي بطول ٥٧ كم. 


وفي بداية الجولة اجتمع وزير النقل مع قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والشركات المنفذة للمشروع حيث وجه الوزير بأن تكون اعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وان يتم وضع العلامات واللوحات الإرشادية في على طول الطريق والاهتمام باعمال والعواكس والتخطيط مع الإهتمام بالإضاءة على كباري الطريق مع الالتزام بالانتهاء من المشروع قبل نهاية شهر رمضان الكريم . 


بعد ذلك تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة حيث تفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائرى الإقليمى، الذى يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هى برقاش والسكة الحديد والرياح البحيرى والرياح الناصرى، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و500 مليون جنيه.

بعدها تم التوجه الى تفقد باقي قطاعات المشروع المختلفة ومواقع محطة الرسوم بالطريق ومحطتي تموين الوقود وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية الى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.

يذكر أن القوس الشمالى الغربى يشمل 62 عمل صناعي( 23 كوبري و39 نفق) ويدخل ضمن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الاقليمي والذي يبلغ طوله 92 كم، ويبدأ من طريق (القاهرة/ بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.


ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءًا من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوى، ويبلغ طوله 92 كم ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملًا صناعيًا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق