ندوات ومؤتمرات

ندوة موسعة لـ ” الحد من حوادث الطرق الناجمة عن اضطرابات النوم ” غدا بقاعة حمدى الشايب بوزارة النقل.

الندوة من التاسعة صباحا الى الواحدة ظهرا بقاعة حمدى الشايب بمقر وزارة النقل بمدينة نصر -- يقدمها مركز نيوروميد الطبى برعاية وزارة النقل

كتب : طارق الصاوى

تعقد صباح غداً الإثنين 30 إبريل ندوة ” الحد من حوادث الطرق الناجمة عن اضطرابات النوم ” بقاعة حمدى الشايب بمقر وزارة النقل بمدينة نصر و ذلك لإعلان انطلاق مبادرة  سلامة نومك أمان لطريقك و المقدمة من مراكز ( نيورو ميد ) المتخصصة في علاج اضطرابات النوم و تحت رعاية وزارة النقل .

يقدم الأستاذ الدكتور / هشام عرفات وزير النقل . كلمة إفتتاحية للمؤتمر الذى يعد إنطلاقة لمبادرة ( سلامة نومك أمان لطريقك ) 

ثم يقدم الأستاذ الدكتور / رامز رضا . المدير التنفيذى لمركز نيوروميد الطبى. شرحا لمبادرة (سلامة نومك أمان لطريقك ) 

وبعدها تقدم الدكتورة / مها يوسف .أستاذ الأمراض الصدرية بطب جامعة المنوفية .( شرحا للأثر الطبى لأمراض النوم وتأثيرها على سلامة الطرق ).

ويقدم خبير الطرق الدولى الدكتور / خالد مصطفى . المحاضرة الأخيرة عن ( تأثير  الإرهاق على تصادمات الطرق والأثر الإقتصادى .

 قال الأستاذ الدكتور ” رامز رضا مصطفى ” المدير التنفيذي لمراكز نيوروميد لــ ( مجلة الطرق العربية )  أن مصر تعتبر من أعلى دول العالم في معدلات حوادث الطرق حيث بلغ عددها أكثر من 14 الف حادثة في عام 2016 و قد أدت هذه الحوادث لخسائر كبيرة في الأرواح و الممتلكات حيث بلغ عدد حالات الوفاة نتيجة حوادث الطرق أكثر من خمسة الاف و تخطى عدد المصابين الثمانية عشر الف فيما تسببت تلك الحوادث في إتلاف 21 الف مركبة بخسائر تقدر بعشرين مليار جنيه مصري.

 وأضاف “المدير التنفيذى لمركز نيورو ميد” أن أمراض النوم تمثل خطراً داهماً لقائدي المركبات خاصة في قطاع نقل الأفراد و البضائع حيث تتسبب اضطرابات النوم في أكثر من 30% من حوادث الطرق كما أوضح ايضاً ان هدف المبادرة هو زرع الأمان في الشارع المصري و ليس تعقب السائقين حيث أن معظم هذه الأمراض يمكن السيطرة عليها و علاجها تماماً.

و وجه ” رامز ” الدعوة لحضور الندوة لجميع الشركات و الهيئات من القطاع الحكومي و القطاع الخاص طالباً دعم الجميع و تضافر الجهود لحل هذه المشكلة التي تمثل الجرح الغائر في أهم شرايين التنمية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى