تقاريرمتابعات

المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل تعلن تنفيذ قطاع تجريبى بخلطة أسفلتية محسنة بمخلفات البلاستيك

كتب – طارق الصاوى 

أعلنت الشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات عن تنفيذ القطاع التجريبي بخلطة أسفلتية محسنة باستخدام مخلفات البلاستيك بنظام الإضافة بالخلط الجاف على الخلطة الأسفلتية على طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024.

و ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ، و الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، نحو دراسة تجربة دولة الهند في تطوير تكنولوجيا إنشاء الطرق بإضافة مستهلكات البلاستيك لتحسين خواص الخلطة الأسفلتية. يتم تنفيذ هذا المشروع تحت رعاية وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري وبدعم فني من كل من المعهد القومي للنقل، وهيئة الطرق والكباري، وجامعة المنصورة، وبحضور ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، ووزارة الإسكان، ووزارة التعليم العالي.

كما يتحقق ذلك في ظل دعم الشركة لكل ما هو جديد في مجال الاستدامة في صناعة إنشاء وصيانة الطرق. يهدف هذا المشروع إلى تحسين أداء الطرق وزيادة عمرها الافتراضي من خلال استخدام تقنيات حديثة وصديقة للبيئة، لتستمر الشركة في ريادتها في هذا المجال الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى