متابعات

إعتماد خطة صيانة ورصف الطرق الداخلية ب١١ محافظة بتكلفة ٢ مليار جنيه

وزيرا النقل والتنمية المحلية يعتمدان تقرير اللجنة الخاصة بوضع مخطط لصيانة ورفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية ذات الأولوية بعدة محافظات هي" القليوبية - المنوفية - الدقهلية - البحيرة - كفر الشيخ - الشرقية - الغربية - دمياط - بني سويف - الفيوم - المنيا "

كتب : طارق الصاوى

عقد الفريق م. كامل الوزير وزير النقل اجتماعاً موسعاً مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بمقر وزارة النقل بحضور قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري . لدراسة وإعتماد تقرير اللجنة المشكلة من الوزارتين لمعاينة الطرق الداخلية ذات الأولوية بعدد من محافظات الدلتا والصعيد ، والتى تحتاج إلى رفع كفاءة و إعادة رصف وتطوير.
جاء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ، بإعداد رؤية متكاملة لرفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات، تماشيا مع الطفرة التى تحققت في شبكة الطرق والكباري المصرية ، ووضعت مصر في مركزا متقدما على خريطة جودة الطرق عالميا.

وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج عمل اللجان المشتركة من وزارتي النقل والتنمية المحلية والتي وجه الوزيران بتشكيلها خلال الاجتماع السابق لإجراء معاينات على الطرق ذات الأولوية الواقعة في نطاق 11 محافظة من محافظات الدلتا وشمال الصعيد كمرحلة أولى وهي محافظات ( القليوبية – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الغربية-دمياط – بني سويف – الفيوم – المنيا ) وذلك للبدء الفوري في أعمال الصيانة ورفع الكفاءة وأعمال الرصف الخاص بها ، حيث أقر الوزيران نتائج اللجنة ، ووجها بالبدء الفوري إجراءات الطرح على الشركات لسرعة التنفيذ والإنجاز .

وصرح وزير النقل بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الخطوات والآليات الخاصة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن رفع كفاءة الطرق الهامة داخل المحافظات ، مشيراً الي الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري تولت مسئولية متابعة إجراءات التعاقد والإشراف علي تنفيذ الطرق التي تنفذها المحافظات والمدرجة ضمن موازنتها لضمان تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقاً للمواصفات القياسية لهيئة الطرق والكباري .

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، على استمرار التعاون المشترك مع وزارة النقل للإسراع في تنفيذ المشروعات الخاصة بالطرق الداخلية للمحافظات بأعلى المواصفات وبجودة وخاصة التي تربط المدن بعضها ببعض وبطرق جيدة، وأشار شعراوي إلى أن هذا التنسيق يأتي في إطار التعاون بين الوزارات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

و أشار وزير التنمية المحلية إلى قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بتخصيص تمويل إضافي يبلغ ٢ مليار جنيه للطرق التي تم تحديدها خلال المرحلة الأولي والعاجلة بالمحافظات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق