تقارير

وزير النقل يتابع تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربى بطول ٢٣٠كم ضمن المشروع القومي

كتب طارق الصاوى.

أجرى وزير النقل الفريق م. كامل الوزير جولته صباح اليوم لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في صعيد مصر رافقه خلالها رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري .
وتابع الوزير اعمال تطوير المرحلة الاولى من طريق «القاهرة – أسوان » الصحراوي الغربي وهي المسافة من القاهرة الى المنيا بطول ٢٣٠ كم حيث يدخل الطريق ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق

بدأت الجولة بمتابعة اعمال تنفيذ كوبري تقاطع طريق الفيوم مع طريق اسيوط الصحراوي الغربي والذي وصلت نسبة تنفيذه 92%
و وجه الوزير بسرعة الانتهاء من الكوبري والاهتمام بالعلامات واللوحات الإرشادية بعدها توجه لتفقد اعمال تنفيذ محطة تحصيل الرسوم للطريق وقطاعات المشروع المختلفة، والتقى بالعاملين والمهندسين وأكد على ضرورة مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كافة الأعمال
واكد الوزير أن المشروع يشمل تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات في كل اتجاه 3 بعرض رصف 12 متر وانشاء طريق للشاحانات اسفلتي لاتجاه اسيوط بعرض رصف11 متر وخرساني لإتجاه القاهرة بعرض رصف 9 متر.


وشدد الفريق الوزير على أهمية استكمال الرصف الخرساني من المنيا الى اسوان ليصبح هناك طريق للشاحنات خرساني بالاتجاه من اسوان إلى القاهرة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، موضحا أن الأنفاق المخصصة للتقاطاعات مع الوصلات العرضية التي تصل للطريق الزراعي وتستخدم ايضا للدوران للخلف تضم 4 حارات (2 حارة بكل اتجاه)، لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث لافتا الى أن المشروع يشمل انشاء عدد 21 عمل صناعي (5 كباري +16نفق ) .
وأشار وزير النقل أن الطريق سيكون حرا مثل طرق «القاهرة – الإسكندرية»، و«القاهرة – السويس»، و«شبرا – بنها» الجديد، والدائري الإقليمي، ويساهم في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ووجه بحري مضيفا ان هذا الطريق سيكون جزءا من محور القاهرة /كيب تاون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق