الخطة القوميةتقارير

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ القوس الغربى للطريق اﻹقليمى .ويوجه لتكثيف العمل لسرعة إنجاز المشروع..صور .

د.هشام عرفات. يبدأ جولته بتفقد أعمال محور كوبرى الخطاطبة بتكلفة ١.٢ مليار جنيه ويؤكد الطريق سيساهم فى تخفيض تكلفة وزمن الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم فى تخفيف الكثافة المرورية على دائري القاهرة الكبرى

متابعة : طارق الصاوى.

 

أجرى الدكتور/ هشام عرفات. وزير النقل جولة تفقدية اليوم لمتابعة أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى للطريق الدائرى الإقليمى، الذى يمتد من الإسكندرية الصحراوي حتى بنها بطول 57 كم، ويشمل ٦٢ عملًا صناعيا (23 كوبري ـ 39 نفقا ) وتبلغ تكلفته الاستثمارية ٤ مليار جنيه ، وتاتي الجولة في إطار المتابعة المستمرة والدورية للمشروعات التي تنفذها وزارة النقل.

بدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائرى الإقليمى، والذي ييلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: «برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري»، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية ملياراً و200 مليون جنيه، ثم تابع الوزير تنفيذ القطاعات المختلفة والتقى بالعاملين بالمشروع.

وطالب وزير النقل الشركات المنفذة بتكثيف المعدات والعمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع مع موافاته بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التنفيذ، موضحاً أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية، مع استمرار الزيارات المفاجئة لقطاعات المشروع.

مشيراً إلى انه بعد افتتاح طريق شبرا بنها الحر وافتتاح القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي وبعد الانتهاء من القوس الشمالي الغربي فإن طريق الدائري الإقليمي سيمثل جزءا مهما من الطريق الذى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، وسيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، موضحا أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق