تقارير

” إنشاء الطرق ” تنتهى من رفع الكوبري المنهار بالطريق الزراعي خلال ٤ ساعات.

طارق الصاوى..

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تم فتح طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي بالاتجاهين فى الساعة الثانية والنصف من صباح، اليوم الأحد.

جاء ذلك بعد رفع الآثار كافة الناتجة عن اصطدام سيارة نقل قادمة من القاهرة بكوبري مشاة كفر الجمال على الطريق الزراعي بالكيلو ٣٢ القاهرة، مساء أمس السبت، وذلك فى اتجاه بنها، وهي حاملة لونش بارتفاع يفوق الأطوال المسموح السير بها – خمسة أمتار ونصف المتر (على رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبرى مشاة)، مما أدى إلى سقوط كوبرى المشاة بكفر الجِمال.

وأدى الاصطدام إلى تحريك الجسم المعدنى بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها الذى يبلغ طوله مترًا وعرضه و3 أمتار، وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين من دون خسائر في الأرواح .

وقد كلفت الهيئئة العامة للطرق والكباري.إحدي شركات القابضة للطرق والتى تعمل بالطريق الزراعي لإنشاء كوبري قلما العلوي، لسرعة معاجة الأمر ورفع آثار الكوبري من الطريق. وقامت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بسرعة معالجة آثار الإنهيار ورفع الكوبري و إعادة الوضع لأصلة خلال ٤ ساعات من الحادث وتم إغلاق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.وأنهت شركة إنشاء الطرق اعمالها تحت إشراف هيئة الطرق وتم تشغيل الطريق الذى توقف تماما من الجانبين خلال الساعات القليلة للاعمال التي قامت بها هيئة الطرق والشركة المنفذة لمعالجة آثار الحادث.

و تهيب الهيئة العامة للطرق والكبارى سائقي النقل بالالتزام بالارتفاعات المقررة لتلافى مثل هذه الحوادث المتكررة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق