الخطة القوميةمتابعات

النقل : النيل لإنشاء الطرق تبدأ فى نقل مائتى الف طن أحجار “سن” عبر السكك الحديدية لتطوير طريق أكتوبر/ الواحات.

التعاقد على ١٤٠ عربة سكة حديد لنقل البضائع،بإجمالي تكلفة ٥ ٤٤ مليون جنيه

كتب : طارق الصاوى .

وجه وزير النقل الدكتور / هشام عرفات. كافة الجهات التابعة للوزارة إلى ضرورة الإستفادة من خطوط السكك الحديدية في أعمال نقل البضائع لتخفيف الأعباء على الطرق والتقليل من حركة شاحنات النقل التى تؤثر على السيولة المرورية ولتقليل تكلفة النقل وحماية شبكة الطرق من أضرار الأحمال الثقيلة والزائدة التى تحدث أضرارا بالغة بالطرق .

صرح ” محمد عز ”  المتحدث الإعلامي لوزارة النقل أنه في إطار تكليف شركة النيل العامة لإنشاء الطرق – إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل بتنفيذ أعمال ازدواج طريق الواحات البحرية لمسافة 30كم ( القطاع الرابع من المشروع ) فقد قامت الشركة بالتعاقد مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر لنقل أحجار السن المطلوبة لتنفيذ المشروع بكميات تصل إلى أكثر من  200000 طن ( مائتى ألف ) وسيتم النقل بدء من اليوم.

وأضاف ” عز ” أنه في إطار خطة الوزارة لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية فإن هناك اهتماما كبيرا بتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعربات بضائع جديدة حيث سيتم تدعيم هذا القطاع بنحو 800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة القادمة (المرحلة الأولى شملت التعاقد في شهر يونيو 2018 على تصنيع وتوريد ١٤٠ عربة سكة حديد لنقل البضائع،بإجمالي تكلفة ٥ ٤٤ مليون جنيه، بين هيئة السكك الحديدية و مصنع سيماف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق