ندوات ومؤتمرات

بالصور : شركة إنشاء الطرق تعقد ندوة لضبط نظم السلامة وبيئة العمل بقاعة نبيل المغازى

كتب – طارق الصاوي

نظمت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق ، إحدي شركات القابضة لمشروعات الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل ، ندوة عن تطبيق سياسات الجودة علي نظم التأمين والسلامة والحماية المدنية وخططتها وتطبيقاتها بالمنشآت ومواقع العمل بمشروعات الشركة ، وعقدت الندوة بقاعة نبيل المغازى بمقر مبنى الإدارة العامة للشركة بالهايكستب.

قدم محاضرة الندوة المهندس محمد يحيى ، إستشارى نظم السلامة والصحة المهنية وتامين العمل وسياسات الجودة.
وتضمن موضوع الندوة وضع رؤية ورسالة لنظم السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل بما يتوافق مع أسلوب وطبيعة واهداف العمل بالمواقع والمشروعات ، لحماية عناصر الإنتاج والحد من الإصابات والحوادث وتاثيرها السلبي على اهداف العمل والعاملين بالمنشآت والمشروعات.

كما تناولت الندوة اهمية رصد وتحديد مخاطر العمل وتقييمها ومعالجتها للوصول إلى الحد الاقصي من السيطرة عليها والحد من الحوادث والإصابات والأمراض الناتجة عنها.
و أكد ” يحيى ” إلى اهمية إجراءات الوقاية وإشتراطات السلامة المصاحبة لكل عمل وكل مهنة وكذلك مهمات الوقاية الشخصية التى تعد حائط الصد الأخير لحماية العامل من الإصابة والمرض المهنى.


وأشار إستشاري نظم السلامة والجودة إلي اهمية الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كرونا المستجد باماكن ومواقع العمل وضرورة إستخدام وسائل الوقاية والتطهير والتعقيم مع ضرورة التوعية المستمرة ومتابعة هذه الإجراءات بمعرفة فريق عمل متخصص مع اتباع توجيهات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية .
حضر الندوة لفيف من المسئولين بالشركة و مديري الإدارات بالإدارة العامة ومسئولى السلامة والامن الصناعي بالشركة ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق