متابعات

عبد الواحد : إنشاء كوبريين على مزلقنات قويسنا وبركة السبع بتكلفة ٢٧٠ مليون جنيه

كتب – طارق الصاوى

صرح النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أنه تم الموافقة على إنشاء كوبرى علوى على السكة الحديد بقويسنا بجوار نادى المعلمين لربط الجهة الشرقية بالغربية وكوبرى علوى على مزلقان بركة السبع لفك الإختناق المرورى والزحام عند مزلقانى قويسنا وبركة السبع ..

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة الذى تقدم به عبد الواحد بخصوص انشاء كوبرى قويسنا وكوبرى بركة السبع ..

وتقدم المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر فى جلسة لجنة النقل والمواصلات التي إنعقدت بمجلس النواب بالشكر للنائب محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل . علي جهوده المبذولة بهذا الشأن حيث كان هناك اعتماد من وزارة التخطيط 27 مليون لإنشاء كوبرى بركة السبع بينما أكدت الدراسات أن تكلفة الكوبرى 120 مليون جنيه .

وأشار رئيس هيئة السكك الحديدية إلى أن وزير النقل شدد على عدم انشاء مشروعات الا بعد توافر الاعتماد المالى وألا تزيد مدة التنفيذ عن عامين.
واضاف ” رسلان ” أن وزير النقل أكد على أهمية الكبارى لمزلقانات السكك الحديالتى عليها كثافات مرورية كبيرة وتم حصر على الطبيعة لتلك المزلقانات اتضح وجود 33 مزلقان مطلوب انشاء كبارى عليها بتكلفة 2 مليار و 276 مليون وهذا مبلغ عالى جداً بالنسبة للهيئة..
اوضح رئيس السكة الحديد أن وزير النقل قام بعرض مذكرة على رئيس مجلس الوزراء لتوفير بند مالى من وزارة المالية ، وجائت الموافقة بأن تتحمل وزارة النقل 50 % ووزارة التنمبة المحلية 50 % من اجمالى التكاليف ، ولفت رسلان إلى انه أنه سيتم البدء فى تنفيذ أول كوبريين وهما كوبرى بركة السبع بتكلفة 120 مليون جنيه وكوبرى قويسنا بتكلفة 150 مليون جنيه ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق