الخطة القوميةتقارير

وزير النقل يجتمع اليوم بقيادات هيئة الطرق والمرور لتنفيذ خطة لتطوير الدائرى

إجتماعا موسعا لمتابعة خطة تطوير الطريق الدائري ووضع ضوابط إحكام المراقبة المرورية عليه

كتب : طارق الصاوى 

¤ تماشيا مع التطور الهائل الذى حدث فى منظومة وشبكة الطرق المصرية وماتحقق على أرض الواقع من إنجازات الخطة القومية لتطوير الطرق المصرية . فى إنشاء الطرق الحديثة و المحاور المتطورة لربط اجزاء الدولة وتحقيق إنسيابية التنقل وربط المحافظات بشبكة طرق تساعد على احداث التنمية المرجوة فى النشاط السياحى و التجارى و الصناعى واﻹسكانى .

¤ تسعى وزارة النقل ﻹحداث نفس التطوير بالطرق الهامة من الشبكة العاملة حاليا واهمها الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى .

¤ وفى هذا السياق عقد الدكتور /هشام عرفات. وزير النقل اجتماعا موسعاً مع اللواء م / عادل ترك. رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى واللواء/ عصمت الاشقر . مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة للمرور وقيادات هيئة الطرق والادارة العامة للمرور ومحافظة القاهرة ، وذلك بشأن متابعة خطة تطوير الدائري ووضع ضوابط لإحكام السيطرة علي الطريق وسبل تحقيق الإنسياب المروري.

 

¤ فى بداية الاجتماع اكد الوزير على اهمية الطريق الدائرى الذى يعتبر احد المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى ، مشيراً إلى ان الهدف الرئيسى من هذا الاجتماع هو التنسيق بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى والادارة العامة للمرور بهدف تحقيق نقلة نوعية فى الطريق الدائرى سواء في تطوير البنية التحتية له و تحقيق الإنسياب المروري مع الالتزام بتوفير عنصرى السلامة والامان على الطريق الدائري ، لافتا إلى ما اظهره تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء من حدوث انخفاضاً فى نسبة حوادث الطرق بنحو 26.8 %، مشيراً ان الوزارة تسعى الى تدعيم عناصر تأمين سلامة المرور علي الشبكة للإستمرار في خفض معدلات الحوادث.

 

¤ ثم استعرض ” وزير النقل ” موقف أعمال التطوير والصيانة والنظافة والانارة بالطريق والاماكن التى تعانى من الاختناقات المرورية عليه واسبابها من واقع الدراسات التى قامت بتحليل هذه الاختناقات وسبل حلها، بالإضافة إلى خطة التنسيق مع المحليات لازالة كافة التعديات اسفل المحاور الحيوية بالطريق الدائرى مع ضرورة استمرار جهود الادارة العامة للمرور فى الحملات المكثفة على السائقين وعلى المواقف العشوائية وتكثيف الدوريات الراكبة على الطريق لمنع المواقف العشوائية وكذا استمرار جهود هيئة الطرق والكباري في حملات الإزالة على التعديات على هذا الشريان الحيوي الهام وحملات النظافة مع ضرورة التزام السائقين فى حالة الانتظار بالاماكن المخصصة لذلك على الطريق واستكمال انارة الطريق والعواكس.

 

¤ وشدد ” د. عرفات” على الإسراع بحل كافة المشكلات الخاصة ببعض المنازل والمطالع الحيوية علي الطريق مثل نزلة البحر الاعظم بالمنيب ونزلة الاوتوستراد بالمعادى وكذلك الطريق الداعم حيث عرضت هيئة الطرق خطة التطوير والتنسيق القائم مع الادارة العامة للمرور للتنفيذ .

 

¤ وأشار الوزير الى مشكلة الازدحام المروري بموقف السلام وما يسببه من تكدس على الطريق الدائرى وأوضح مسئولي المحافظة الى انه تم انشاء موقف السلام الجديد بتكلفه حوالى 95 مليون جنيه ومع بدء التشغيل التدريجي سيتم حل هذه المشكلة تماماً.

¤ وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على ان يستمر عقد الاجتماعات التنسيقية بين الهيئة العامة للطرق والكباري والادارة العامة للمرور بصفة شهرية وأن يكون هناك اجتماعا للمتابعة مع وزير النقل كل شهرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق