متابعات

جولة مفاجئة لوزير النقل في طريق شبرا بنها الحر . ويلتقى ببعض مستخدمى الطريق

سائقو المركبات بالطريق :  يقلل زمن المسافة من القاهرة الى بنها ويوفر الوقود والوقت والتكلفة

متابعة : طارق الصـاوى

 قام الدكتور/ هشام عرفات . وزير النقل بجولة تفقدية مفاجئة مساء أمس بطريق شبرا / بنها الحر ، والذي تم الإنتهاء من تنفيذه وأصبح جاهزا للافتتاح الرسمي .
تجول الوزير في الطريق للإطمئنان علي العلامات المرورية ، وتفقد محطات التحصيل والوقود بالطريق ، وإلتقي بعدد من قائدي المركبات الذين أشادوا بمستوي الطريق وبتقليله المسافة الزمنية من القاهرة إلي بنها إلي 20 دقيقة بعد أن كانت تتجاوز ساعة كاملة مما سيوفر في الوقت والتكلفة الاجمالية للمركبات ، كما اشادوا بتوافر جميع عوامل السلامة والامان بالطريق .


وصرح “وزير النقل” بأن الطريق يشهد إقبالاً كبيرا من المركبات ، وهو أول طريق زراعى حر دون تقاطعات مرورية فى مصر ، وبه محطات للخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين و إدارة للمرور ونقاط أمنية ، ونقاط إسعاف، و سيسهم في تخفيف الضغط المروري على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي ويبلغ طوله 40 كم وتكلفته الاجمالية 3.3 مليار جنيه وتبلغ تكلفة نزع الملكية 1.7 مليار جنيه ويمثل الطريق محورًا جديدًا يربط مباشرة بين الطريق الدائري للقاهرة ، والطريق الدائري الإقليمي ، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق