الخطة القوميةتقارير

وزير النقل يتابع تجهيزات القوس الشمالي الشرقي للدائري الإقليمي ويؤكد على عوامل التأمين والسلامة.

تنفذ وزارة النقل مسافة 90 كم من الطريق بدء من بلبيس إلى طريق الإسكندرية الصحراوى ، و يشمل 114 عملا صناعيا ( 50 كوبري و64 نفقا ).

كتب : طـارق الصــاوى.

 

تفقد وزير النقل  الدكتور /هشام عرفات. مساء اليوم السبت .  القوس الشمالي الشرقي للطريق الدائري الإقليمي . رافقه فى جولته اللواء م/ وائل أمين . نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري . والمهندس / أحمد عابد أبو الروس . رئيس منطقة شرق الدلتا بهيئة الطرق . والمسئولون بالشركات المنفذة والجهات الإستشارية

وشملت الجولة المسافة من بلبيس الصحراوي حتى طريق بنها الزراعي بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا)  والجارى تجهيزها للإفتتاح الرسمى خلال الأيام المقبلة .


أكد الوزير أنه تم الإنتهاء من تنفيذ كافة أعمال الأسفلت بالطريق وكذلك أعمال الكباري والأنفاق ، وشدد ” الوزير” على تأمين الطريق من خلال عوامل ووسائل السلامة والأمان ( اللوحات الارشادية – العواكس – التخطيط ) وانارة مطالع ومنازل الكباري . قبل الافتتاح الرسمي .

 حيث يستقبل هذا الطريق حركة مرور غير عادية قادمة من بلبيس والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان تجاه بنها وطريق القاهرة : الإسكندرية الزراعى”.

وأوضح وزير النقل أن أعمال تنفيذ الطريق تمت وفقا لأحدث المواصفات العالمية ، التي لا تقل جودة عن مثيلاتها في الدول الكبرى ، وأن هذا القوس يربط بين بلبيس وطريق شبرا بنها الحر ؛ ليمثل مع طريق شبرا بنها بعد افتتاحهما شرايين جديدة للتنمية. 

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي بطول 90 كم ( القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي ) يمر مساره بـ4 محافظات ( الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة )، بدءً من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى ويشمل 114 عملا صناعيا ” 50 كوبري و64 نفقا “.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق