متابعات

وزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للجزئين اﻷول والثانى من المرحلة الرابعة بخط المترو الثالث لمتابعة التنفيذ.

د. هشام عرفات: تكثيف الاعمال والتنفيذ على مدار الساعة و الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من كل مرحلة

متابعة : طارق الصاوى .

اجتمع الدكتور/ هشام عرفات . وزير النقل مع جميع الشركات المنفذة للجزئين الاول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ في هذا المشروع الحيوي الهام، وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق .

في بداية اللقاء استعرض الوزير معدلات التنفيذ بالجزءين الأول والثاني، وذلك فيما يخص الأعمال المدنية واعمال السكة واعمال الاتصالات والاشارات والتحكم، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف الاعمال، وان يكون التنفيذ على مدار الساعة مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من كل مرحلة (الجزء الاول 4A في نهاية عام 2018 ) و (الجزء الثاني 4B في نهاية عام 2019 ).

واكد وزير النقل أن مشروعات مترو الأنفاق هي مشروعات قومية نظراً للدور الهام لها فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم، مشيراً الى ان الوزارة تقوم حالياً بالعمل فى عدة مراحل على التوازى من الخط الثالث لمترو الأنفاق وهى الجزءين الأول والثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، والمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.
جدير بالذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية، وهـــــى (هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادى الشمس) ومحطة علوية هى محطة النزهة، والجزء الثاني يمتد بطول 6.37 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، ويشمل 5 محطات علوية هي «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر»، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فداناً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق