متابعات

وزير النقل المصرى يوقع مذكرات تفاهم ونوايا بين مصر وفرنسا لتطوير السكك الحديدية والمترو.

على هامش زيارة السيسى لفرنسا.وزير النقل يوقع ثلاث مذكرات تفاهم واعلان نوايا مع الجانب الفرنسي في مجال مترو الانفاق والسكك الحديدية.

كتب / طارق الصاوى .

 قام وزير النقل المصرى الدكتور/ هشام عرفات . اليوم اﻷربعاء بتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم واعلان نوايا مع الجانب الفرنسي في مجال مترو الانفاق والسكك الحديدية ، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي فرنسا، حيث وقع “وزير النقل” والسيد “جون بيبي” رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية اعلان نوايا للتعاون بين الشركة الفرنسية وهيئة السكك الحديدية المصرية تضمنت الدعم الفني وتنمية المهارات والتدريب المستمر للعاملين بالهيئة خاصة المسئولين عن الوظائف الحرجة للسلامة وافراد التشغيل ، بالاضافة الي تقييم المخاطر للسكك الحديدية ، كما تضمن اعلان النوايا التعاون في مجال السكك الحديدية ونظم الاشارات والوحدات المتحركة ، وكذلك دراسة التعاون في انشاء خطوط جديدة لربط العاصمة الادارية الجديدة بالشبكة الحالية ، ودراسة تطوير منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية .


كما وقع “عرفات”  مع السيدة / لورانس بتل رئيس شركة RATP مذكرة تفاهم خاصة بدراسة تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الانفاق، 

ثم  وقع وزير النقل مع نائب وزيرالمالية والاقتصاد اعلان نوايا بين مصر وفرنسا لتنفيذ دراسة نقل متكامل لمدينة المنصورة من خلال منحة من الجانب الفرنسي بقيمة 500 الف يورو ، حيث ياتي ذلك في اطار اهتمام وزارة النقل بتنفيذ نظم نقل جماعي حديثة (مترو – ترام– BRT ( للمدن المزدحمة خارج نطاق القاهرة الكبري) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق