الخطة القوميةتقارير

بالصور – وزارة النقل أنشأت طريقا لخدمة الميناء الجديد والقاعدة البحرية التى افتتحها الرئيس السيسى غرب مصر

طريق إزدواج بطول ٨ كم لربط الميناء والقاعدة البحرية بطرق مطروح والطريق الدولى الساحلى - تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل


🟢 شركة إنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل انشأت الطريق تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى .

🟢 منطقة إقتصادية ولوجستية وميناء عالمى وقاعدة بحرية مصرية على بعد ٢٠٠كم شرق ليبيا.

🟢 وزارة النقل تنشئ طريق إزدواج بطول ٨ كم لربط طرق مطروح بالميناء الجديد  و القاعدة البحرية .
 

كتب – طارق الصاوى

قامت وزارة النقل من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بإنشاء طريق إزدواج من طريق دائرى النجيلة إلى ميناء جرجوب غرب مطروح لخدمة المشروع القومي بمطروح وميناء جرجوب البحري والمنطقة الإقتصادية ، والقاعدة البحرية التى تم إنشاؤها وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم .

و الطريق نفذته شركة النيل العامة لإنشاء الطرق والتابعة للقابضة لمشروعات الطرق والكباري تحت إشراف هيئة الطرق هو عبارة عن طريق مزدوج يتكون كل اتجاه من ٢ حارة مرورية بعرض طبقة أسفلت 7.5 متر لكل اتجاه، كما يتضمن الطريق تنفيذ أكتاف ترابية خارجية بعرض 2 متر، بالإضافة إلى أكتاف داخلية بعرض متر واحد، ويبلغ طول الطريق حوالى 8 كم. وتم إنشاء الطريق تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى ، وقام بالأعمال الإستشارية للمشروع مكتب الدكتور حسن مهدى ، وتم إنهاء وتسليم الطريق منذ شهور.

و يقع ميناء جرجوب الدولى والقاعدة البحرية على شاطئ البحر المتوسط بمطروح على بعد ٢٠٠ كم شرق ليبيا ، والميناء تم انشاؤه على احدث المواصفات العالمية للمواني البحرية وساهمت القوات البحرية المصرية في الإشراف على الأعمال به ، سيسهم ميناء جرجوب  في زيادة الطاقة الاستيعابية للنقل البحري بمصر ويعد منفذ بحري لبعض الدول الإفريقية غير المتشاطئة .
و يهدف طريق النجيلة جرجوب بطول ٨ كم إلى تسهيل مرور الشاحنات من طرق مطروح إلى الميناء ، وربط طرق مطروح بالميناء ، بداية من الطريق الدولى الساحلى وطريق سيوة ، ثم طريق النجيلة / السلوم ومنه إلى بوابة الميناء الجديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى